الحكومة: لا وجود لقصف خاطئ على مواقع الجيش

نفت الحكومة اليمنية، الخميس 23 يناير 2020، الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام يمنية وعربية، عن استهداف طيران التحالف العربي لمواقع الجيش اليمني في نهم بمحافظة صنعاء.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني سليلة تغريدات على تويتر، إن ترويج لمثل هذه الأخبار سقوط يمس بمهنية وحيادية القنوات القائمة عليها في تغطية الأمة اليمنية، في إشارة إلى قناة الجزيرة التي أوردت الخبر.

وأعلن “الإرياني” عن استغرابه أن تتزامن تلك “الإشاعات والأكاذيب” مع تصعيد مرتزقة طهران من المليشيا الحوثية لعملياتهم العسكرية في جبهة نهم، معتبرًا أن ذلك يهدف لخلط الأوراق والنيل من معنويات الجيش الوطني وعموم الشعب، والتحريض ضد الحكومة والتحالف.

وأعرب وزير الإعلام عن آسف لانجرار عدد من المواقع الإخبارية المساندة للشرعية والإعلاميين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي خلف تلك الأكاذيب والشائعات المغرضة، داعيًا الجميع لعدم الوقوع ضحية الدعايات المغرضة واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة.

والأربعاء 22 يناير 2020، نقل مراسل قناة الجزيرة سمير النمري في اليمن عن مصدر عسكري أن 13 جنديًا من قوات الجيش الوطني في قصف جوي للتحالف على موقع عسكري بجبل البياض بمنطقة نهم شرق العاصمة صنعاء، وهو ما نفته الحكومة اليوم ومصادر عسكرية في جبال نهم.

زر الذهاب إلى الأعلى