أخونة الوظيفة العامة في شبوة

كشفت تقارير إعلامية عن تجريف إصلاحي للوظيفة العامة في محافظة شبوة آخرها تعيين شقيق مدير الأمن في المحافظة سيف الدحبول مدير لمكتب النقل.

ونقل موقع شبوة حرة، عن مصادر محلية له، أن محافظ شبوة بن عديو أجرى تغيرات على مستوى المدراء والموظفين في المكاتب الحكومية كافة خصوصا “محكمة الاستئناف، شركة النفط، مكتب الصحة والسكان، هيئة الأراضي وعقارات الدولة، معهد المعلمين، ديوان المحافظة، مكتب الصناعة والتجارة، مكتب الشباب والرياضة، مكتب التربية والتعليم، ومدراء عموم مديريات ميفعة ونصاب والروضة،  ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل، مكتب الأوقاف والإرشاد”.

وقالت المصادر، أن التغييرات شملت أيضًا القطاع العسكري في كل من القوات الخاصة، الاستخبارات العسكرية، عمليات محور عتق، الأمن السياسي، الشرطة العسكرية، أركان اللواء 30، شرطة النجدة، وقائد اللواء لثاني مشاه بحري.

وأوضحت، أن هناك عملية تجريف في الوظائف، وتم تعيين أكثر 500 في قطاع التعليم وتجنيد المئات من أبناء القبائل الموالية للإصلاح، في إطار مساعيه لإحلال المحلي بدلا لقواته المتوقع انسحابها من المحافظة تنفيذا لاتفاق الرياض.

وتسعى قيادات الإخوان في السلطات المحلية والعسكرية والأمنية في شبوة أن تضع لها قدم في المحافظة بالتعيينات والتجنيد وتجريف كل الوظائف في المحافظة، وفقًا للمصادر.

وكشفت أن حزب الإصلاح، احتفل الأسبوع الماضي بتخرج دفعة جديدة من جنود القوات الخاصة التابعة له، بعد تدريبهم لأقل من أسبوع، قبل تنفيذ مصفوفة اتفاق الرياض، على اعتبار أنها قوات محلية.

وقال مصدر عسكري أن حزب الإصلاح استبق تنفيذ اتفاق الرياض بنقل كثير من جنود اللواء 21 واللواء 163 التابعة لها وحولتهم إلى الأمن العام والنجدة والقوات الخاصة في التفاف واضح على اتفاق الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى