مصرع قيادي حوثي في جبهة الفاخر

قتل قيادي حوثي و 5 آخرين من عناصر المليشيا الموالية لإيران ليل الخميس 9 يناير 2020، أثناء محاولة تقدمهم في جبهة الفاخر بمحافظة الضالع.

وقال مرزوق الصيادي عضو الفريق الإعلامي لجبهة الضالع، إن طقمًا حوثيًا وصل إلى مستشفى الثورة في إب محملًا بجثث القتلى.

وكسرت القوات المشتركة في وقت مبكر  من الخميس، هجومًا عنيفًا للمليشا الحوثية على جبهة الفخر غرب مديرية قعطبة أكبر مديريات محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري في قيادة اللواء ثلاثين مدرع لـ«الحديدة لايف»، إن القوات المشتركة كسرت هجومًا عنيفًا للمليشيا الحوثية الموالية لإيران بجبهة الفاخر، وسقط العديد من القتلى والجرحى.

وكشف “الصيادي” أن القيادي الحوثي الذي سقط بنيران المقاومة الجنوبية والجيش في جبهة الفاخر غرب مديرية قعطبة، يدعى أمير علي يحيى المقداد.

وكانت المليشيا الحوثية، نفذت في ديسمبر الماضي، حملة تهجير للمواطنين بمنطقة حبيل السمعي وبيت الشرجي وحمام النبيجة غرب مديرية قعطبة، واستحدثت في تلك المناطق الخنادق واستقدام تعزيزات بشرية ضخمة، استعدادا لجولة حرب نحو المحافظات الجنوبية في اليمن، وفقًا للمصدر.

وخلال الفترة الأخيرة، لجأت المليشيا الحوثية إلى قصف القرى الأهلة بالسكان، بالهاون والمدفعية وصواريخ الكاتوشا عشوائيا مما أثار الخوف لدى المدنيين في قرى “القفلة” و “الريبي” و “شخب” و “باجة”، بسبب خسائرها المتتالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى