تأمين مناطق جديدة في حجة.. والقوات الحكومية تأسر 23 عنصرًا من «الإرهابية»

تواصل القوات الحكومية اليمنية، تسجيل انتصارات على ميليشيا الحوثي، سواء في استعادة المواقع التي كانت تحتليها الجماعة الموالية لإيران، أو أسر الكثير من عناصر الإرهابية.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية، أسرت الخميس 18 مارس 2021، نحو 23 عنصرًا من الجماعة الإرهابية الحوثية بمحافظة حجة شمال شرقي اليمن، بالتزامن مع استكمال تأمين 5 مديريات محررة.

تحرير مساحات واسعة
وتشهد جبهات “عبس” في المحافظة، مواجهات بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، منذ الجمعة 12 مارس 2021، بعد إعلان قوات المنطقة العسكرية الخامسة تحرير مساحات واسعة من منطقة البداح وقتل وجرح وأسر العشرات من ميليشيا الحوثي.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن قوات الجيش صدت هجومًا شنته الميليشيا الحوثية على مواقع القوات الحكومية في جبهة عبس، مؤكدًا أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصرًا من عناصر الميليشيا.

رفض حوثي
ورفضت ميليشيا الحوثي مقترح الحل الذي طرحه المبعوث الأميركي لليمن تيم لندركينغ، ووصفته بغير المقبول، معتبرة أن أميركا قدمت خطة أقل مما قدمها المبعوث الأممي مارتن غريفثس.

وكان المبعوث الأميركي الخاص باليمن قال 12 مارس 2021، إن خطة متماسكة لوقف إطلاق النار في اليمن مطروحة الآن على الحوثيين، مشيرا إلى أنه تلقى كل الدعم من التحالف في اليمن، معتبرا أن “الدعم السعودي أمر مهم وأساسي لمهمتنا في اليمن”.

بدورها، أعلنت الخارجية اليمنية، أن “ميليشيا الحوثي قابلت المقترح الأميركي بتصعيد عدوانها على المدنيين”. وأضافت في بيان أن “جماعة الحوثي قابلت دعوات الإدارة الأميركية الجديدة لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني بفتح جبهات جديدة وتصعيد عدوانها العسكري على المدنيين في مأرب وتعز والحديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى