القوات المشتركة تحبط تسللًا حوثيا في حيس بعد ساعات من دفع المليشيا بقواتها إلى الحديدة

أحبطت القوات اليمنية المشتركة، تسللًا مسلحًا نفذته عناصر تابعة لميليشيا “الحوثي”، على إحدى المناطق المحررة، الواقعة ضمن نطاق سيطرة الشرعية في محافظة الحديدة شمال غربي البلاد.

وأورد إعلام القوات المشتركة تفاصيل المواجهات، قائلًا إن ” نفذت هجومًا مسلحًا تحت غطاء مدفعي كثيف، على مواقع اللواء الثاني زرانيق، شرقي مديرية حيس، جنوبي الحديدة”.

وأضاف في بيان: “نجحت وحدات اللواء في صد ذلك الهجوم، لتندلع على إثره اشتباكات مسلحة بين الطرفين، انتهت على وقع إجبار المتسللين على التراجع إلى المواقع التي جاؤوا منها”.

وأسفرت تلك المواجهات عن تكبيد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة، على مستوى الأرواح البشرية بين قتلى وجرحى، فضلًا عن الأضرار المادية على صعيد تدمير وإعطاب الآليات والمعدات العسكرية، بحسب الإعلام العسكري.

ولفت الإعلام العسكري إلى أن “جنديين من قوات الزرانيق ارتقيا شهيدين، خلال هذه المعركة”.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، أفرغت المعسكرات في العاصمة اليمنية صنعاء، ودفعت بهم إلى محافظة الحديدة، تحسبًا لمعركة مصيرية.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب العالمية، سحبت جميع نقاطعها الأمنية من مداخل صنعاء، إضافة إلى حملة تجنيد الأطفال بشكل إجباري، وإرسالهم إلى محافظة الحديدة,

وبينت المصادر، أن مليشيا الحوثي كثفت من الترويج أنها تستعد لمعركة كبيرة مع إسرائيل في محافظة الحديدة، بهدف كسب التعاطف الشعبي واستغلال ذلك لمزيد من حشد المواطنين للاتحاق بها.

زر الذهاب إلى الأعلى