إيران تنفي تزويد الحوثيين بصواريخ فرط صوتية

نفى الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، بشكل قاطع أن تكون بلاده قد زودت مليشيا الحوثي بصواريخ فرط صوتية، وذلك بعد يوم من استخدام الجماعة أحد هذه الصواريخ في هجوم على إسرائيل؛ استهدفت الضربة وسط إسرائيل للمرة الأولى يوم الأحد، مما أثار ردود فعل غاضبة من الجانب الإسرائيلي.. أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “إسرائيل ستجعل الحوثيين يدفعون ثمناً باهظاً” رداً على هذا الهجوم.
في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني، نفى بزشكيان الاتهامات قائلاً: “يستغرق الشخص أسبوعاً للوصول من إيران إلى اليمن، كيف يمكن أن يصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ نحن لا نملك مثل هذه الصواريخ لنقدمها لليمن”؛ جاءت تصريحات بزشكيان رغم أن إيران قد عرضت العام الماضي صاروخاً باليستياً فرط صوتي محلي الصنع أطلقت عليه اسم “فتاح”.
من جانبه، نفى وزير الخارجية الإيراني، سيد عباس عراقجي، إرسال أسلحة للمليشيا الحوثية، معتبراً أن توجيه الاتهام إلى إيران يعد إساءة للحوثي؛ زعم عراقجي أن مليشيا الحوثي تمتلك التقنية التي تمكنها من تعزيز ترسانتها العسكرية بنفسها؛ وأضاف أن الحوثي لديه الإرادة وقادر على اتخاذ القرار واستخدام سلاحه بالشكل الذي يراه مناسباً.
تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة مع استمرار الهجمات المتبادلة بين إسرائيل والجماعات المسلحة المرتبطة بإيران، مما يهدد بفتح جبهة جديدة في الصراع الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى