إصابة طفل إثر قصف حوثي على حجر الضالع

أصيب طفل بجروح بالغة، الثلاثاء 20 أغسطس 2024، إثر قصف عنيف نفذته مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على إحدى المناطق التابعة لمحافظة الضالع.

وبينت مصادر محلية، بأن مليشيا الحوثي شنت قصفًا مكثفًا بقذائف الهاون باتجاه بلدة قَرُوض الواقعة شمال غرب منطقة حجر، مما أسفر عن إصابة طفل بجروح خطيرة، تم نقله إلى المستشفى حيث أجريت له عمليات جراحية في منطقة البطن، ولا يزال يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة.

ووفقًا للمصادر، فإن إحدى القذائف أصابت منزل المواطن عادل إسماعيل عبدول، مما أدى إلى إصابة ابنه سلطان بجروح بالغة، كما تسبب القصف في تطاير شظايا المقذوف في أنحاء المنزل، ما أثار حالة من الهلع والخوف بين أفراد الأسرة بعد نجاتهم بأعجوبة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القصف ليس الأول من نوعه، إذ تتعرض المنطقة باستمرار لاستهداف من قبل ميليشيات الحوثي منذ اندلاع المواجهات في مطلع عام 2019، مما فاقم من معاناة المدنيين وساهم في تدهور الوضع الإنساني بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن بلدتي المشاريح وقروض تشهدان قصفًا مستمرًا من قبل المليشيات الحوثية، مستهدفًا منازل المواطنين ومزارعهم وطرقاتهم بشكل مباشر، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، أغلبهم من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى