«الإعلاميين اليمنيين» يدين استمرار ملاحقة الحوثي للإعلامية هبة حيدر

أدان الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، استمرار ملاحقة مليشيا الحوثي الإرهابية للإعلامية والناشطة الحقوقية هبة يحيى حيدر، والذي أدى بها إلى النزوح والهروب بحياتها خارج اليمن.

وقال الاتحاد في بيان نشره على موقعه في الانترن، أنه، وبرغم خروجها، إلا أن المليشيا استمرت في متابعتها وتهديدها بحياة أسرتها، ما أدى بها إلى إغلاق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي والامتناع عن الظهور أو التحدث إلى أحد حفاظًا على سلامتها وسلامة عائلتها.

وحمل الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين مليشيا الحوثي سلامة الإعلامية هبة يحيى حيدر وسلامة أسرتها، في حال التعرض لأي مكروه أو اعتداء.

وناشد  المنظمات الحقوقية للالتفات الجدي للقضية وعدم الجمود في التعامل مع القضايا الإنسانية والحقوقية، والسعي الجاد لإغاثة من يتعرض للتهديدات وقمع الحريات.

ودعا المنظمات الإقليمية والعالمية لإدانة كل أنواع العنف والقمع التي تمارسها المليشيا ضد من يكشف جرائمها، خصوصًا بعد الحملات الحوثية المكثفة مؤخرًا لقمع كل الأصوات التي تكشف جرائمها وتفضحها للعلن، كما يهيب الاتحاد بالأمم المتحدة أن تعمل جديًا على منع تحويل الحوثيين مناطق سيطرتهم إلى غابة مغلقة يمارسون فيها أبشع أنواع الجرائم.

زر الذهاب إلى الأعلى