منعت الدواء عنهم.. وفاة اثنن من موظفي «برودجي سيستمز» في سجون المليشيا

توفي أحد موظفي شركة “برودجي سيستمز” المغلقة من قبل مليشيا الحوثي، بعد أيام من وفاة موظف آخر في ظروف مشابهة، بسبب معاناتهما مع المرض بعد أكثر من عام ونصف على قطع مرتبات موظفي الشركة من قبل المليشيا.

ونقل موقع المصدر أونلاين، عن مصادر لم يسميها، إن نبيل الدهمي، مدير قسم “الكول سنتر”، توفي يوم أمس بعد معاناة طويلة مع المرض وعدم تمكنه من الحصول على الأدوية اللازمة.

وأضافت المصادر أن الدهمي ظل يعاني منذ يناير من العام الماضي من تردي أوضاعه المعيشية التي زادت من معاناته المرضية، خاصة بعد إيقاف مليشيا الحوثي عمل الشركة والسطو عليها بقوة السلاح.

وجاءت وفاة الدهمي بعد أيام قليلة من وفاة محمد الحاج، مدير إدارة التدريب والتأهيل في الشركة، والذي عانى من ضغط نفسي ومادي شديدين بعد أكثر من عام ونصف على إغلاق الشركة.

وأشارت المصادر إلى أن تدهور الأوضاع المعيشية كان من أبرز الأسباب التي أدت إلى تدهور الحالة الصحية للمتوفين، نتيجة توقف مرتبات موظفي الشركة الذين لم يجدوا بديلاً لأعمالهم منذ مطلع العام الماضي، لافتة إلى أنه زال العديد من موظفي الشركة يعانون من تبعات الحياة المعيشية القاسية.

وأشارت المصادر إلى أن تدهور الأوضاع المعيشية كان من أبرز الأسباب التي أدت إلى تدهور الحالة الصحية للمتوفين، نتيجة توقف مرتبات موظفي الشركة الذين لم يجدوا بديلاً لأعمالهم منذ مطلع العام الماضي. وما زال العديد من موظفي الشركة يعانون من تبعات الحياة المعيشية القاسية.

وتسبب إغلاق مليشيا الحوثي لشركة “برودجي سيستمز” في تشريد أكثر من 1000 أسرة من الموظفين العاملين لدى الشركة، بمن فيهم موظفون ومتعاقدون وباحثون وسائقون وعاملون بالأجر اليومي.

وفي 11 يناير من العام الماضي، اقتحمت مليشيا الحوثي شركتي “برودجي سيستمز” و”ميديكس كونكت” بقوة السلاح، ونهبت محتوياتهما واختطفت عشرات الموظفين مع مدير الشركتين المهندس عدنان الحرازي، الذي أصدرت ضده حكماً بالإعدام في يونيو الماضي وصادرت الشركة وممتلكاته.

يذكر شركة “برودجي سيستمز” تأسست في صنعاء عام 2006 وتعمل بتصريح رسمي من الجهات المعنية، يشمل نشاطها جميع أنحاء محافظات الجمهورية اليمنية في مجال الرقابة على العمل الإنساني كطرف ثالث، بينما تقدم شركة “ميديكس كونكت” خدمات طبية.

زر الذهاب إلى الأعلى