صحيفة أمريكية: فشل سياسة الاسترضاء التي انتهجها بايدن لاحتواء الحوثي

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن سياسة الاسترضاء والتدليل التي أنتهجتها إدارة الرئيس جو بايدن لاحتوء الحوثي، فشلت بل ساعدت الحوثي في بعض الأهداف.

واعتبرت افتتاحية الصحيفة الأمريكية، إن الأعمال اليومية الحوثية في البحر الأحمر والهجوم الإسرائلي على ميناء الحديدة بعد مقتل جندي إسرائيل تأكيدًا قاطعًا على فشل سياسة الاسترضاء، معتبرة أنه لم يصغي إلى نصيحة الحلفاء في المنطقة.

ووجهت الصحيفة نقدًا لاذعًا لسياسة بايدن وفشلها في ردع الحوثيين، التي قالت عنه بأنهم يرهبون الممر الملاحي الدولي وسفن الشحن التجارية العالمية.

ووفقًا للصحيفة، فإن فقبل تسعة أشهر من الآن أخبرت إدارة بايدن إسرائيل أن واشنطن ستتعامل مع تهديد الحوثي ويجب عليها أن تلتزم بالدفاع، واعتبرت الصحيفة أن الهجوم على تل أبيب الذي تبنته مليشيا الحوثي يظهر أن الجهود الأمريكية لم تحقق أهدافها.

وقالت الصحيفة، إن سياسة الاسترضاء والدلال الأمريكية، ساهمت في إنجاح الحوثي في إغلاق طرق الشحن في البحر الأحمر، مما أدى إلى تكبد الشركات والمستهلكين العالميين تكاليف باهضة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن سياسة تدليل الحوثي، جعلهم يواصلون مهاجمة السفن الأمريكية التي اضطرت إلى خوض لعبة عالية المخاطر تتمثل في التصدي للمسايرات والصواريخ الإيرانية.

وبينته، أنه بالرغم من تفوق القدرات البحرية الأمريكية وعدم مقتل بحارة أمريكيين في الهجمات لكن عاجلاً أم آجلاً قد تنجح في اختراق الأجواء وتتسبب في خسائر بشرية أمريكية.

وتقول الصحيفة، إن بايدن ووزيرة دفاعه لا يعرقان أن إيران هي المورد الرئيس للحوثيين والرعاه الأكبر للإرهاب في المنطقة والإحداث طباعاً رادع وكافي لإيران، مشيرة إلى أن التحذيرات الأمريكية، بإلحاق الأذى العسكري لطهران كإغراق جزء من البحرية الإيرانية لكن هذا لن يحدث قبل الانتخابات الأمريكية وفق الصحيفة التي ترى أن التأخير غير صائب وأن إيران لا يردعها سوى العمليات المماثلة لعملية قتل سليماني.

زر الذهاب إلى الأعلى