تدمير 14 مسيرة و11 زورقًا حوثيًا خلال أسبوعين

فشلت مليشيا الحوثي الإرهابية، للأسبوع الثاني على التوالي، من إصابة السفن التجارية، نتيجة تشديد الخناق على الطائرات الإيرانية التي تحاول الجماعة من خلالها تعطيل الممر الملاحي الدولي.

وأعلنت القوات الأمريكية تدمير 3 طائرات بدون طيار وزورق مسيّر في البحر الأحمر ومنطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في شمال اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان، إن قواتها “نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير طائرتين بدون طيار (UAV) وزورق مسيّر (USV) تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر”.

وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية تمكنت أيضاً من تدمير طائرة بدون طيار أخرى في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في شمال البلاد.

وأكدت “سنتكوم” أن الطائرات بدون طيار والزورق المسيّر، تقرر أنها “تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وجرى تدميرها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً”.

ومنذ مطلع يوليو الجاري، تمكنت القوات الأمريكية من تدمير 14 طائرة دون طيار و11 زورق مسيّر و4 رادارات إما في مناطق سيطرة الحوثيين أو في البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى