تحذير.. توقعات بارتفاع قياسي لدرجة الحرارة في ست محافظات يمنية لأول مرة

توقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في أجزاء من ست محافظات يمنية، خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت المنظمة في أحدث نشرة للإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية: “من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً شديداً تتجاوز معه حاجز 44 درجة مئوية في ست محافظات، هي: المهرة، وحضرموت، ولحج، وشبوة، ومأرب، والجوف، وذلك خلال الفترة بين 11 و20 يوليو/تموز 2024”.

وأضافت النشرة أن درجات الحرارة القصوى والعالية جداً ستكون على مستوى “خطر عالي” في المناطق الشمالية من محافظتي حضرموت والمهرة، بالإضافة إلى المناطق الساحلية في لحج، والأجزاء الداخلية من شبوة ومأرب والجوف، فيما ستكون بقية المحافظات تحت مستوى “تحذير” من درجات الحرارة المرتفعة.

وأوضحت “الفاو” أنه من المتوقع تسجيل درجات حرارة عند حوالي 40 درجة مئوية في مواقع مختلفة على طول البحر الأحمر (مثل الحديدة وحجة وتعز) وخليج عدن (لحج)، والمناطق الداخلية من شبوة ومأرب والجوف وحضرموت والمهرة.

وأشارت النشرة إلى أن درجات الحرارة ستظل مرتفعة بشكل عام في أيام معينة خلال الأيام القادمة، وإن كانت أقل عموماً مما كانت عليه في الفترة السابقة في عدد من المحافظات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى