الإرهابي عبدالملك الحوثي يهدد باستئناف الهجمات ضد السعودية

توعد الإرهابي عبد الملك الحوثي، زعيم المليشيا الإيراني في اليمن، باستئناف الحرب ضد السعودية وحلفائها مع إصرار الحكومة اليمنية على المضي في اجراءاتها التصحيحية وتدابيرها الاقتصادية الأخيرة.

والقى الحوثي باللائمة على السعودية في سياسة “الحزم الاقتصادي” التي انتهجتها الحكومة اليمنية مؤخرًا من خلال سلسلة من الإجراءات والتدابير المالية والنقدية والمصرفية الرامية إلى تجفيف مصادر تمويل الجماعة المدعومة من إيران.

وقال الحوثي في خطاب متلفز ما اعتبرها “المضايقة السعودية للبنوك والمصارف الأهلية والشركات خطوات ظالمة عدوانية لايمكن القبول بها او التغاضي عنها”.

وحذر زعيم الحوثيين من ان هذه الممارسات ستعود بالأمور إلى مستوى أسوأ مما كانت عليه في ذروة التصعيد العسكري.

وأمس الأربعاء ألغى البنك المركزي اليمني تراخيص مصرفية لعديد بنوك محلية، منها “الكريمي”، تخلفت عن قرار نقل مراكزها الرئيسية إلى مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

وشمل القرار أيضًا بنوك “التضامن، اليمن والكويت، الأمل للتمويل الأصغر”، إلى جانب بنكي “اليمن والبحرين الشامل”، و”اليمن الدولي”.

ووفق نسخة مسربة لقرار المركزي، استثنيت فروع البنوك المخالفة، الواقعة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها، “على أن تمارس هذه الفروع مهامها حتى إشعار آخر”، وفق بيان.

زر الذهاب إلى الأعلى