مصادر: الحوثي يلغي رحلات اليمنية من مطار صنعاء ويطالب برحلة مباشرة إلى بيروت

قالت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية المختطفة «صنعا»، إن المليشيا الحوثي المصنفة على قائمة الإرهاب في جامعة الدول العربية، الغت تصاريح رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم الثلاثاء، بالرغم من جدولة الرحلات من قبل الناقل الوطني.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين، ألغوا الرحلات التي كان من المقرر أن تتوجه إلى مطار عمان الدولي في الأردن، وعدن وسيئون من مطار صنعاء، طلبًا لمزيد من الوجهات وخصوصًا بيروت.

وأشارت المصادر، إلى أن إجرات الحوثي، تهدف للضغط على الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من أجل السماح لأن تكون هناك رحلات من مطار صنعاء إلى بيروت والهند مباشرة.

وبينت المصادر، أنه وبالرغم من التسهيلات التي منحتها الحكومة اليمنية للحوثي، إلا أن قيمة تذاكر الطيران تذهب إلى حسابات قيادات الحوثي، وترفض أن تسددها للإدارة العامة للخطوط الجوية اليمنية.

وأكدت المصادر، أن توجيهات إيرانية للحوثي، تلزمه بالضغط على التحالف العربي والحكومة اليمنية، لأن تكون هناك رحلات مباشرة إلى بيروت، لتسهيل تنقلات الخبراء الإيرانيين ومن حزب الله، بهدف الاستعداد لجولة جديدة من القتال في اليمن، والاستعداد لحرب طويلة مع المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى