وزير الخارجية السعودي: خارطة الطريق اليمنية اكتملت!

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن خارطة الطريق اليمنية جاهزة، بعد أيام قليلة من إعلان الوفد اليمني المفاوض بشأن ملف الأسرى، عن تواصله مع المليشيا الحوثية لاتفاق بشأن الأسرى اليمنيين والإفراج عن السياسي اليمني محمد قحطان مقابل 50 أسيرًا حوثيًا.

وأوردت قناة العربية «الحدث» الخميس 4 يوليو 2024، خبرًا عاجلًا، عن وزير الخارجية السعودي قوله، إن بلاده مستعد للعمل وفق خارطة الطريق التي قال إنها اكتملت، دون أن يكون هناك مزيدًا من التفاصيل..

ويخشى يمنيون، أن تكون خارطة الطريق التي أعلن عنها وزير الخارجية السعودية، شبيه باتفاق «ستوكهولم» التي وقع مفاوضون بضغط سعودي على الحكومة اليمنية.

واعتبر مراقبون أن المفاوضات بين اليمن والمليشيا الحوثية الجارية في العاصمة العمانية «مسقط»، تبدو مجرد مسرحية، لإعلان لمثل هذا الإعلان.

وفي يناير الماضي، أعلن وزير الخارجية السعودية في حوار مع شبكة NBC NEWS الأميركية، إن بلاده تعمل مع البيت الأبيض والأمم المتحدة على “التوصل إلى خارطة طريق للسلام في اليمن”.

وأضاف: “علينا جميعاً العمل من أجل وقف التصعيد”، مشيراً إلى أن “المنطقة تعاني بالفعل من اضطراب، ورسالتنا للجميع، بما في ذلك جيراننا في إيران، هي أننا بحاجة إلى العمل على وقف التصعيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى