نجاة رئيس أركان محور تعز وإصابة خمسة آخرين بهجوم حوثي

نجا رئيس أركان محور تعز، اللواء عبدالعزيز المجيدي، الاثنين 17 يونيو 2024، من “محاولة استهداف” نفذتها مليشا الحوثية الموالية لإيران، أثناء تفقده عديد مواقع وجبهات عسكرية، غربي المدينة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن الحوثيين، استهدفوا موكب رئيس أركان محور تعز بـ(4 قذائف) ما أسفر عن إصابة خمسة أفراد بينهم مدير بلدية القاهرة، بعيد أيام من فتح طريق رئيس في المحافظة المحاصرة.

قال المتحدث باسم محور تعز، إن ما يلفت الانتباه في هذا الهجوم، من تبة المدرجات والقريب من جولة 24، وغراب ومعسكر المطار، أنه المكان الذي تريد المليشيا الحوثية أن تفتح طريقًا منه، وتزايد المليشيا إنها تريد فتح طريق إليه، وتشق طريقًا مستحدثًا فيه.

وأوضح أن الهجوم يكشف زيف وأكاذيب المليشيا ومزاعمها، وأن أهدافها عسكرية لا علاقة لها بفك الحصار المستمر على تعز، “والدليل أنها تستهدف أي متحرك، أو أي داخل أو خارج من هذا الطريق”.

وفي وقت سابق، نفت إدارة الإعلام بديوان محافظة تعز، الأنباء التي تحدثت عن إصابة أركان حرب محور تعز.

وقالت الإدارة إن مدير عام مديرية القاهرة سمير عبدالإله وعددًا من المرافقين أُصيبوا بقذائف أطلقتها مليشيا الحوثي غرب المدينة وذلك خلال زيارة عيدية لوكيل محافظة تعز اللواء الركن عبدالكريم الصبري صباح اليوم لعدد من المواقع العسكرية في المطار القديم”.

ويأتي هذا التصعيد من جانب مليشيا الحوثي، بعد أيام من خضوع المليشيا للضغوط المجتمعية والدولية وكسرها حصار تعز جزئيًا بفتح خط القصر الحوبان-مدينة تعز، وسط آمال عريضة لليمنيين، بأن تطوى صفحة أبشع وأطول حصار للمدنيين، في العصر الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى