أونمها: مقتل وإصابة ستة مدنيين في الحديدة جراء انفجارات ألغام زرعها الحوثيين

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، الإثنين 27 مايو 2024، مقتل وإصابة ستة مدنيين بانفجار ألغام وأجسام متفجرة في محافظة الحديدة خلال شهر أبريل الماضي.

وقالت البعثة، في بيان، إنها سجلت 4 حوادث مرتبطة بالذخائر المتفجرة وقعت في مديريات الحالي والمراوعة وبيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وأضاف البيان، أن الألغام والأجسام المتفجّرة انفجرت بشكل عشوائي، وتسببت بمقتل اثنين وإصابة أربعة آخرين. مشيراً إلى أن من بين الضحايا أربعة أطفال، قتل أحدهم وأصيب ثلاثة آخرون.

وحسب إحصاءات أونمها، ترتفع حصيلة ضحايا الألغام والذخائر المتفجرة في المحافظة منذ مطلع يناير وحتى نهاية أبريل الماضي إلى 34 ضحية توزعت بين 13 قتيلاً و21 مصاباً.

وزرعت ميليشيا الحوثي آلاف الألغام في مديريات محافظة الحديدة، في محاولة لإعاقة تقدم القوات المدعومة من التحالف إبان معارك العام 2018، لتشكل هذه الألغام تهديداً خطيراً لحياة المواطنين وممتلكاتهم بعد انحسار المعارك بفعل اتفاق استوكهولم الموقع بين الجانبين برعاية أممية نهاية العام نفسه.

ووفقا لتصريحات سابقة لمدير مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن، فإن محافظة الحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تلوثاً بالألغام، وسبق أن أدت هذه الألغام الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وتدمير للممتلكات وقتل للمواشي في مختلف مديريات المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى