تناقض في الأرقام المعلنة في استهداف السفن بين عبدالملك الحوثي وقادة عسكريين يثير تساؤلات (تفاصيل)

قال زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية عبدالملك الحوثي، إن عصابته هاجمت 86 سفينة مرتبطة باسرائيل وأمريكا وبريطانيا منذ 19 نوفمبر الماضي، على خلاف الناطق العسكري للجماعة يحيى سريع الذي تبنى 48 هجوما فقط حتى الان.

ويثير التناقض في الأرقام بين زعيم المليشيا والناطق العسكري كثيرًا من التساؤولات حول مصادر استقاء المعلومات، فيما يفسر مراقبون ذلك بأن الرجل الأول ربما يتلقى الحصيلة النهائية من أوليائه في إيران دون علم حتى قادته العسكريين.

وتبدو أرقام زعيم المليشيا متقاربة تماما مع الاحصائيات المعلنة من القيادة المركزية الأمريكية التي تقود تحالفا دوليًا في المنطقة لحماية السفن التجارية والنفطية من هجمات الحوثيين، حيث تذهب إلى أن المليشيا شنت نحو 80 هجوما حتى الآن.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في كلمته المسجلة الأسبوعية انه تم تنفيذ 10 عمليات هذا الأسبوع من خلال37 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وذكر أن تلك العمليات طالت 9 سفن هذا الاسبوع، ليصل إجمالي السفن المستهدفة إلى 86 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا.

وتقول القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، إن الهجمات الحوثية على السفن التجارية، تراجعت في الفترة الأخيرة؛ نظرًا لفاعلية الضربات الجوية، غير أن الحوثيين يؤكدون أن ضربات “تحالف حارس الإزدهار” بقيادة واشنطن لم تؤثر على قدراتهم العسكرية وعلى عملية تطويرها.

وفشل الحوثيون مؤخرا في استهداف السفن باستثناء إصابة طفيفة لناقلة نفط تملكها الصين، وذلك بعد إطلاق الحوثيين خمسة صواريخَ نحوها.

زر الذهاب إلى الأعلى