نجاة قيادي عسكري ومقتل وإصابة 5 من مرافقيه إثر كمين مسلح لعناصر القاعدة في أبين

نجا قيادي عسكري، مساء الأحد 24 مارس 2024م، فيما قُتل وجرح خمسة جنود من مرافقيه، إثر كمين مسلح نصبته عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، بعد أسابيع قليلة من تنفيذ عمليات استهداف مشابهة لقيادات عسكرية بالمحافظة.

مصادر أمنية، بأن القيادي العسكري “حسين سماح المحوري” أركان الكتيبة الثالثة في اللواء الخامس دعم وإسناد، تعرض لكمين مسلح نصبته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، في وادي عومران بمديرية مودية محافظة أبين، وفقًا لما نقلته وكالة خبر.

وبحسب المصادر، فإن مسلحي تنظيم القاعدة نصبوا الكمين لدورية عسكرية بجوار معمل كسارة الاحجار في وادي عومران الجبلية، ثم باغتوها بإطلاق وابل من الرصاص، استخدموا خلالها مختلف أنواع الأسلحة، وكان بداخلها المحوري وعدد من مرافقيه.

وبينت المصادر، أن الكمين أسفر عن مقتل اثنين من مرافقي أركان الكتيبة الثالثة في اللواء الخامس دعم وإسناد، هما “صالح علي المحوري، وعلي عزيز المحوري”، بالإضافة إلى جرح ثلاثة آخرين فيما نجا هو من الكمين، علاوة على احتراق السيارة بالكامل.

وكانت عناصر تنظيم القاعدة قد صعدت من أعمالها العدائية في محافظة أبين بنسبة أكثر، بالإضافة إلى تنفيذها بعض العمليات الإرهابية في محافظة شبوة وغيرها، وسط محاولات القاعدة للتوسع بشكل أكبر، وقد سبق ذلك تحذيرات وكشف خطط مشتركة بين الحوثيين والقاعدة لإدخال خمس محافظات في دائرة الفوضى والاغتيالات، وانفردت وكالة خبر بنشر التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى