قتلى وجرحى حوثيون في احتدام المعارك بالجبهة الغربية لمدينة تعز

أفادت مصادر عسكرية في محافظة تعز، وسط اليمن، الجمعة 19 يناير 2024، بمقتل ثلاثة من عناصر المليشيا الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب) وجرح آخرين، خلال صد القوات الحكومية هجوماً هو الأعنف، مساء الخميس، فيما شهدت جبهات المحافظة تصعيداً خلال الأسبوع المنصرم.

وذكرت المصادر، بأن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية صدت هجوماً حوثياً هو الأعنف لمليشيا الحوثي، مساء الخميس، في وادي حنش ومدرات ومقدمة المطار القديم في الجبهة الغربية للمدينة.

وبينت بأن أفراد القوات الحكومية تمكنوا من قتل ثلاثة من عناصر المليشيا وجرح آخرين وكبدوهم خسائر في العتاد فيما لاذ الباقون بالفرار.

ومؤخراً كثفت مليشيا الحوثي من استهدافها بالمدفعية والطيران وهجماتها المتكررة على مواقع القوات الحكومية في الجبهة الغربية بهدف قطع الشريان الوحيد للمدينة وإطباق الحصار عليها مرة أخرى.

وخلال الأسبوع الماضي، تمكنت القوات الحكومية من إحباط محاولات تسلل متفرقة لمليشيا الحوثي توزعت بين جبهة الصرمين شرق المدينة وجبهة الأحطوب مقبنة وجبهة الحمد كلابة والجبهة الشمالية، وكبدت المليشيات خسائر بالأرواح والعتاد.

من جهتها، كثفت المليشيا من استهداف مواقع القوات الحكومية بقذائف الهاون والطيران المسير وتركز القصف على الجبهة الشمالية وجبهة الأحطوب مقبنة والضباب ووادي حذران بالضباب ومحيط جبل هان.

يأتي التصعيد الحوثي المستمر في الجبهة الغربية في إطار محاولاتها البائسة والفاشلة لإطباق الحصار على المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى