هجوم جديد على سفن الشحن الدولية.. وأمريكا تتوعد باستمرار الضربات

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها بلاغا عن هجوم على إحدى السفن على بعد 85 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة الشحر اليمنية.

وجاء في بيان الهيئة: “تلقت هيئة التجارة البحرية بلاغا عن حادث على بعد 85 ميلا بحريا جنوب شرقي الشحر في اليمن”.

كما أشار البيان إلى أن الحديث يدور عن هجوم على سفينة.

ناقلة أميركية ترفع علم جزر مارشال
فيما أفادت مصادر “العربية/الحدث”، إلى أن ناقلة أميركية ترفع علم جزر مارشال اقتربت منها 4 مسيّرات على بعد 87 ميلا جنوب شرقي المكلا.

كما ذكرت المصادر، أن الناقلة الأميركية لم تبلّغ عن أضرار أو إصابات وواصلت رحلتها، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن سقوط إحدى الطائرات المسيّرة في الماء.

مليشيا الحوثي تعلن مسؤوليتها
من جانبهم، أعلنت مليشيا الحوثي (المدرجة في قوائم الارهاب) استهداف سفينة “كيم رينجر” الأميركية في خليج عدن بالصواريخ، ردا على الضربات الأميركية البريطانية على مواقع عسكرية تابعة لهم ودعما للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يشهد حربًا مع إسرائيل، وفق ما أكده بيان رسمي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن الضربات الأميركية البريطانية التي تستهدف الحوثيين في اليمن ستستمر ما داموا يواصلون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

كما أعلن المتحدث باسم مجلس الامن القومي في البيت الأبيض جون كيربي مشيرا إلى الضربات التي نفذت ليل الأربعاء الخميس على 14 صاروخا للحوثيين، “قمنا بذلك مجددا هذا الصباح عبر ضرب صواريخ (…) نعتقد أنها كانت معدة للاطلاق في وقت وشيك في البحر الأحمر”.

وشنّ الجيش الأميركي فجر الخميس، للمرة الرابعة في أقلّ من أسبوع، ضربات في اليمن على مواقع للحوثيّين المدعومين من إيران، استهدفت صواريخ كانت معدّة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية التي أصبحت منذ أسابيع هدفاً لهجماتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى