منهم الافراد والكيانات المشمولة بالعقوبات الامريكية الجديدة على خلفية تمويل مليشيا الحوثي؟

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC)، اليوم الخميس، فرض عقوبات على 13 شخصا وكيانا على علاقة بتمويل جماعة الحوثي باليمن من بيع وشحن سلع مدعومة من الحرس الثوري الايراني.

إليكم أبرز الأفراد والكيانات المشمولة بالعقوبات الامريكية الجديدة:

– بلال حدرج (شركة حدرج):
عملت شركة حدرج للصرافة ومقرها لبنان مع الميسر المالي للحوثيين، سعيد الجمل، لإجراء تحويلات مالية إلى المسؤولين الحوثيين في اليمن.

والجمل اعتمد لسنوات على مجموعة من مكاتب الصرافة، في اليمن وخارجها، لتحويل عائدات مبيعات السلع الإيرانية إلى حركة الحوثيين وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأرسلت شركة حدرج للصرافة ملايين الدولارات واليورو إلى شركات الصرافة اليمنية المتحالفة مع الجمل، بما في ذلك شركة الحظا للصرافة والشركة العالمية السريعة للصرافة والتحويلات المالية.

– أحمد دوري: ساعد شركة حدرج للصرافة التي نسقت بعض هذه التحويلات المالية مع متجر المجوهرات وشركة الصرافة بيرلانت في إسطنبول ، وكويومكولوك تيكاريت المحدودة، و سيركيتي (بيرلانت)، المعروفة أيضًا باسم جوهرة للصرافة، و كليهما شملا ضمن قرار العقوبات.

– أبو سمبل للتجارة العامة (LLC)
– شركة دافوس للصرافة والتحويلات.
– شركة أبو سمبل للتجارة العامة (ذ.م.م) (أبو سمبل) عملت بطريقة مماثلة خارج مقرها الرئيسي في دبي، وقامت بالتعامل مع الأموال نيابة عن الجمل، بما في ذلك الأموال المرتبطة بأعماله مع حزب الله اللبناني.

وموظفو أبو سمبل قاموا بجمع ملايين الدولارات نقدا نيابة عن الجمل، وتم تحويلها بعد ذلك عبر وسيط لصرافة العملات.
وتحويل ملايين الدولارات من أموال الجمل إلى شركة دافوس للصرافة والتحويلات المالية (خالد يحيى راجح وشريكه) (دافوس للصرافة) ومقرها اليمن، وهي شركة صرافة أنشأها الجمل وأحد أفراد عائلته .

– خالد يحيى راجح:
أنشأ الجمل وراجح بورصة دافوس في عام 2021 كوسيلة للالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على شركاء الجمل للصرافة في اليمن وتركيا.

– ادراج Hodroj Exchange SARL وفقًا للأمر التنفيذي 13224، لكونها مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو توجيه من قبل بلال حدروج، بشكل مباشر أو غير مباشر.

– وكلاء الشحن الذين يساعدون شبكة سعيد الجمال.
– قام وكيل الشحن غير المشروع ورجل الأعمال الدولي فادي دنيز ، المعروف أيضًا باسم فادي غازوقلي، بتنظيم شحنات متعددة نيابة عن الجمل، لتشمل ترتيب المدفوعات للسفن المستخدمة لنقل شحنات سلع الجمل. قام دنيز، الذي يحتفظ بوثائق هوية من بلدان متعددة، بتأسيس شركة Deniz Capital Maritime Inc (Deniz Capital) ومقرها سانت كيتس ونيفيس، جزئيًا للتعامل مع الأعمال التجارية لشبكة الجمل.

بالإضافة إلى Deniz Capital، تدير Deniz أيضًا أو تمتلك شركات في العديد من البلدان، بما في ذلك Vanessa Imex Group ومقرها تركيا ولبنان، Ithalat Ihracat Ve Dis Ticaret Limited Sirketi ، وOOO Russtroi-SK ومقرها روسيا ، و Vanessa Group Limited ومقرها المملكة المتحدة.

– فادي دنيز وفقًا للأمر التنفيذي 13224، لتقديمه المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى سعيد الجمل.

– إدراج كل من Deniz Capital Maritime Inc، وVanessa Imex Group Ithalat Ihracat Ve Dis Ticaret Limited Sirketi، وOOO Russtroi-SK، وVanessa Group Limited، وDeniz Capital LLP وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، لكونها مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو توجيه من قبل، بشكل مباشر أو غير مباشر فادي دنيز.

زر الذهاب إلى الأعلى