اكثر من ثلاثين طقما عسكريا تحاصر منزل توفيق الخامري في صنعاء (تفاصيل)

قال مصدر محلي في العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء، إن مايزيد عن 30 طقماً عسكرياً يحاصرون منزل رجل الأعمال الشيخ توفيق الخامري ويهددونه بالتصفية.

وأضاف المصدر إن أسباب الحملة هي تسليم شقيقه عبدالملك الخامري للسلطات على خلفية قضية لم تتضح تفاصيلها بعد، معرباً عن دهشته من هذا السلوك الذي أرعب سكان الحي والذي لايستقيم مع سلوك الدول تجاه شخصية اجتماعية ورجل أعمال يمكن إحضاره باتصال هاتفي.

وأكد مصطفى نجل رجل الأعمال توفيق الخامري، في مقطع فيديو نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه وحتى الساعة الخامسة من مساء الإثنين 13 اكتوبر 2023، ما زال في مكتبه، ولم يتمكن من العودة إلى منزله، بسبب حصار المنزل من قبل “المدعو ناصر العرجلي وعصابته”.

وأشار إلى أن تلك القوة قطعت الطرق المؤدية إلى المنزل الواقع في شارع الستين إلى الغرب من صنعاء، ولم تسمح لهم بالدخول، فيما انتشر عدد من المسلحين في أسطح المنازل المجاورة، ومن بينهم قناصين، وروعوا النساء والأطفال في المنزل.

وحول سبب ذلك، قال الخامري إن العرجلي يزعم أن له دعوى قضائية ضد عمه من أجل مبلغ مالي وفق ما أشار في سياق الفيديو.

وأشار الخامري إلى تاريخ أسرته العريق في التجارة حيث كان جده تاجراً منذ سبعينيات القرن الماضي، إضافة إلى والده توفيق الخامري وهو أحد أبرز رجال الأعمال اليمنيين في العقود الأخيرة.

في غضون ذلك نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق تحرك عشرات الأطقم التابعة للقوات الأمنية للميليشيا الحوثية، قالوا إنها للأطقم التي اتجهت لمحاصرة منزل التاجر الخامري صباح اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى