البنتاغون: ادعاءات الحوثيين بإسقاط مسيرة أمريكية غير صحيحة

نفى مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس 9 اكتوبر 2023، صحة مزاعم الحوثيين أنهم أسقطوا مسيّرة أميركية قبالة سواحل اليمن.

وقال المسؤول للحرة: “ليس هناك أي بلاغ حتى الآن بشان فقدان الجيش الأميركي لإحدى مسيراته، وتقييمنا الأولي يشير إلى أن ادعاءات الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية غير صحيحة”.

وكانت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، قد زعمت في بيان أنها أسقطت مسيرة أميركية من طراز MQ9 في المياه الإقليمية اليمنية “ضمن الدعم العسكري الأميركي” لإسرائيل، وفق فرانس برس.

وسبق أن أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على إسرائيل، وقالوا إنها كانت ردا على العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، أغلبهم مدنيون، بهدف إكساب شعبية عربية ويمنية وفقًا لمراقبوين.

وفي الـ31 من أكتوبر، أعلن متحدث باسم مليشيا الحوثي شن 3 عمليات منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل، وهو ما لم تعلن عنه إسرائيل أو يكون له رد فعل على غرار ردودها في لبنان وسوريا والعراق ردًا على الهجمات التابعة لإيران.

وتخوض إسرائيل حربا مع حركة حماس إثر هجمات غير مسبوقة شنتها الحركة على الأراضي الإسرائيلية، في السابع من أكتوبر، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1400 شخص، معظمهم مدنيون، واختطاف الحركة لأكثر من 240 شخصا.
وهدد الحوثيون بالاستمرار في تنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى