الجيش اليمني يتهم “جماعة إرهابية” بمحاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان

أكد الجيش اليمني، مساء الثلاثاء 7 اكتوبر 2023، نجاه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز من محاولة اغتيال إثر استهدافه من قبل “جماعة إرهابية” بينما كان في طريق العودة إلى مارب.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، أن “جماعة إرهابية” قامت اليوم الثلاثاء، باستهداف موكب رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب.

وأضاف المصدر أن الحادث أسفر عن إصابة عدد من مرافقي رئيس الأركان.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم الارهابي جاء في ظل تصعيد مستمر للميليشيا الحوثية وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الارهابية المدعومة جميعها من النظام الإيراني.

وحذرت القوات المسلحة اليمنية “الميليشيا الحوثية وحلفائها التكفيريين، وداعميها الاقليميين من مغبة مثل هذه العمليات الإجرامية المكشوفة”.

وكان مصدر عسكري قال في وقت سابق اليوم الثلاثاء للمصدر أونلاين، إن بن عزيز نجا من محاولة اغتيال، إثر انفجار سيارة مفخخة استهدف موكبه بين منطقتي بن معيلي وكرى في مديرية وادي عبيدة، شرقي مارب.

وكان بن عزيز حين استهدفه الانفجار، في طريق العودة من السعودية إلى مارب، حيث أنهى جولة خارجية بدأها قبل شهر بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفق الإعلام الرسمي، قبل أن يعود وينفذ زيارات إلى جبهات القتال شمال وشمال غربي البلاد، ومنها إلى السعودية.

وسارعت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في نشر خبر لقاء بن عزير بعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، والذي التقاه مساء اليوم وناقش معه نتائج جولته الخارجية، بحسب الوكالة.

زر الذهاب إلى الأعلى