المليشيا تقر بوقوع أكثر من 3200 جريمة في مناطق سيطرتهم خلال شهر

أقرت مليشيا الحوثي بوقوع أكثر من 3200 جريمة وانتهاك خلال أكتوبر الماضي في العاصمة المختطفة صنعاء ومختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقال الإعلام الأمني التابع لمليشيا الحوثي، في تقرير له، إن صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة شهدت 3258 جريمة وانتهاكاً خلال أكتوبر الماضي.

وأضاف، إن من بين الجرائم التي تم تسجيلها لدى البحث الجنائي بالمناطق الخاضعة للحوثيين جرائم القتل والشروع بالقتل والسرقات والنهب والسطو على الممتلكات والاعتداءات بالإضافة إلى جرائم متعلقة بانتشار المخدرات.

وأشار إلى تسجيل 260 جريمة سرقات تنوعت بين جرائم سرقة المنازل والمحلات وسرقات بالإكراه، وسرقات الأشخاص بالإضافة لسرقة سيارات ودرجات نارية في الوقت الذي تحفظ التقرير عن ذكر أعداد ضحايا جرائم القتل والإصابة نتيجة الأرقام الكبيرة لضحايا القتل في مختلف مناطق سيطرة الحوثيين.

ولفت التقرير إلى تقديم شكاوى عدة بمسؤولي الجماعة من قبل المواطنين والتي بلغت أكثر من 1152 شكوى متعلقة بحق مسؤولين تابعين لمليشيا الحوثي في المناصب التي يديرونها وهو الأمر الذي يؤكد استغلال مواقعهم التي يشغلونها بخدمة مصالحهم الشخصية والتنكيل بالمواطنين الذين يؤكد الغالبية منهم أن تلك الشكاوى لا يتم الالتفات إليها أو إنصافهم.

زر الذهاب إلى الأعلى