مليشيا الحوثي تفرض رسومًا جديدة على فواتير المياه في إب

فرضت مليشيا الحوثي في مؤسسة المياه بمحافظة إب (وسط اليمن)، زيادة سعرية على فاتورة المياه، في ظل استمرار معاناة المواطنين في الحصول على الخدمة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفاتورة صادرة عن مؤسسة المياه التابعة لمليشيا الحوثي في محافظة إب، تظهر رفعها رسوم الإتاوات التي تضيفها إلى قيمة الاستهلاك الشهري للمياه تحت مسمى مجاري ثابت (الصرف الصحي والمجالس المحلية والخدمات).

وبحسب الفاتورة، فإن الزيادة غير القانونية الجديدة بلغت 1000 ريال وجاءت بعد زيادات مماثلة فرضتها مؤسسة المياه الخاضعة للمليشيا خلال الأشهر الماضية على قيمة التعرفة للوحدة ورسوم توصيل الخدمة.

وشكا مواطنون في مدينة، إب من الزيادات التي تفرضها المليشيا في الوقت الذي تشهد فيه أحياء المدينة، أزمة خانقة في المياه، حيث لا يصل مشروع المياه إلا كل مرة في الشهر أو مرة كل شهر ونصف رغم أن وقود المحطات تتكفل به منظمات أممية بشكل شهري، وسط مطالبات مجتمعية بإقالة ومحاسبة قيادة مؤسسة المياه.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستمر فيه تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وقطع مرتبات موظفي الدولة، وفرض جبايات وإتاوات ساهمت في ارتفاع الأسعار وتفاقم معاناة المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية.

زر الذهاب إلى الأعلى