مدير مدرسة حوثي يعتدي بالضرب المبرح على طفل في إب

اعتدى مدير مدرسة، في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي (وسط اليمن)، بالضرب المبرح على طفل يتيم، ضمن سلسلة اعتداءات استهدفت بشكل مباشر طلبة المدارس والمعلمين.

واوضحت مصادر محلية، أن المدعو صادق محمد عبدالوهاب المعيّن من مليشيا الحوثي مديراً لمدرسة (الفوز)، عزلة شلف، في مديرية العدين، اعتدى بالضرب المبرح على الطفل “وسيم عبد الواحد عبده علي المليكي”.

وقالت المصادر إن مدير المدرسة “ارتكب جريمته بحق طفل يتيم، دون أسباب أو قانون يخوّل له ذلك”.

وفي صور تداولها ناشطون، تُظهر كدمات وبقع داكنة اللون على على ارجل الطفل، نتيجة تجمد الدم تحت الجلد جراء تعرضه للضرب بعنف شديد.

ودان ابناء المنطقة واقعة الضرب المبرح التي تعرض لها الطالب “المليكي”. مطالبين مدير مكتب التربية والتعليم، والسلطة المحلية الخاضعة للحوثيين، بايقاف مدير المدرسة واحالته للتحقيق.

وطالبوا المنظمات الدولية الحقوقية، رصد وتوثيق الجرائم الحوثية التي تستهدف طلبة المدارس، وادانتها، واتخاذ العقوبات الصارمة بحق قيادة وزارة التربية والتعليم التي تقف على رأس هذه الانتهاكات.

وفي الآونة الأخيرة صعدت مليشيا الحوثي والعناصر المعينة من قبلها من الاعتداءات على طلبة المدارس والعاملين في القطاع التربوي في غالبية مدارس المحافظة.

وجاء التصعيد الحوثي ضمن الحرب المستمرة التي تقودها المليشيا على التعليم في مناطق سيطرتها منذ بداية الانقلاب، لإجبارهم على العزوف عن التعليم، ما يسهل لها استقطابهم وتجنيدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى