مليشيا الحوثي تُفرج عن 7 من تنظيم القاعدة بعد ساعات من إفراجها عن 13 عنصرًا

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الساعات الماضية، الإفراج عن عدد من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، ممن تورطوا بأعمال إرهابية في عدة محافظات، بعد ساعات قليلة من الإفراج عن 13 آخرين، وتأتي عملية الإفراج هذه في إطار التخادم المشترك بين جماعتي الحوثي والقاعدة المصنفتين في قائمة الإرهاب.

وقالت وكالة خبر للأنباء التي أوردت الخبر، انها تلقت تأكيداً من مصادر أمنية خاصة بصنعاء، عن إفراج مليشيا الحوثي عن 7 عناصر جدد من تنظيم القاعدة الإرهابي، خلال يومي الأحد والاثنين 1 و2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م، بعد ساعات قليلة من الإفراج عن 13 عنصراً آخرين، أفرجت عنهم المليشيات يوم السبت 30 سبتمبر.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيا أفرجت منذ بداية الأسبوع الجاري عن 20 عنصراً إرهابياً من تنظيم القاعدة المعتقلين في صنعاء، أغلبهم معتقلون منذ بداية فوضى العام 2011م، كونهم متورطين بأعمال شغب وفوضى واغتيالات وتفجيرات في عدد من المحافظات.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات أفرجت عن 20 عنصراً إرهابياً من بين 32 عنصراً كانت قد أخضعتهم لدورة تعبوية طائفية قبل فعاليات المولد النبوي، ووعدت بالإفراج عنهم بهذه المناسبة، بعد تدخل وساطة قطرية عبر هيئة الهلال الأحمر القطري التي تعتبر نقطة الوصل بين تنظيمي الحوثي والقاعدة، كما أنها دعمت ترميم عدد من السجون التابعة للمليشيات الحوثية.

وسبق أن أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، عن عدد من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، ممن ينتمون لمناطق قيفة برداع محافظة البيضاء، بالإضافة إلى إجراء صفقات تبادل أسرى بين الطرفين، والتي كانت ضمن جهود دولة قطر لإنشاء تحالف مشترك بين التنظيمين الإرهابيين وبما يخدم مصالحهم.

زر الذهاب إلى الأعلى