«نادي المعلمين»: الحوثي «يسلق مدرسين» في غضون أيام لمواجهة إضراب المعلم

حذر نادي المعلمين اليمنيين، من قيام مليشيا الحوثي بما وصفها جريمة “سلق مدرسين” في غضون أيام؛ لإحلالهم بدل المعلمين والمعلمات المضربين، للمطالبة بمرتباتهم للأسبوع الثامن على التوالي.

وقال الاستاذ عبدالقوي الكميم رئيس نادي المعلمين في بلاغ وجهه لمجلس النواب بصنعاء، إن مليشيا الحوثي “بدأت الثلاثاء دورة لإعداد مدرسين خلال ثلاثة أيام، ما درسه المعلم في أربع سنوات يتم سلقه في ثلاثة أيام للمتطوعين (حوثيين).

وتابع، “ففي المدن شغلوا جدول الطوارئ وفي الريف احضروا متطوعين وعملوا لهم دورة مسلوقة”.. وتسأل: “فكيف ستكون نهاية التعليم الحكومي الكارثية وما دور مجلس النواب”.

وأشار الكميم في تغريدات على موقع (اكس) تويتر سابقا، ان الحوثيين قاموا “بجلب متطوعين لاعلاقة لهم بالتربية والتعليم لكي يكسروا الإضراب فقط”، مؤكدا: “اما التعليم فلا يهمهم من قريب أو بعيد” – حد قوله.

وتهدف الدورة الحوثية للمتطوعين لمواجهة إضراب المعلمين الشامل الذي أدى إلى توقف العملية التعليمية في مناطق الانقلاب.

ويرى تربويون، ان لجوء المليشيا إلى عناصرها المتطوعين، وتدريبهم ثلاثة ايام بغرض احلالهم بدل المدرسين جريمة بحق الطلاب والطالبات وان تغيير المناهج التعليمية بالافكار الطائفية قضى على نصف التعليم واحلال عناصر المليشيا بديلا عن المدرسين سيقضي على التعليم بشكل كلي.

ويخوض نادي المعلمين إضرابا شاملا للاسبوع الثامن على التوالي، للمطالبة بالمرتبات الشهرية، واجهته مليشيا الحوثي بالخطف والاعتقال والتهديدات، ونقل المعلمين إلى مناطق بعيدة، والقاء قيادات المليشيا أبشع التهم بحقهم بما فيها التخوين والعمالة والحماقة والغوغاء.

زر الذهاب إلى الأعلى