مليشيا الحوثي تطلق الرصاص الحي على ملاّك الأراضي في بني مطر وتبسط عليها مجددا

عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، السبت 2 سبتمبر 2023، عمليات السطو على أراضي المواطنين في احدى قرى مديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء، مستعينة بشن حملات ملاحقة، وإطلاق الرصاص الحي على من ثبتوا فوق أملاكهم.

وقالت مصادر محلية، ان مليشيا الحوثي استقدمت جرافات ومعدات ثقيلة وعاودت الاعتداء على أراضي المواطنين في قرية قرمان مديرية بني مطر بحماية حملة عسكرية تضم عددا من الأطقم والمدرعات وعشرات الافراد المدججين بالأسلحة.

وأوضحت المصادر ان المليشيا شرعت بالاستحداث والقيام باعمال انشائية تحت جنح الظلام وان عددا من الاهالي خرجوا سلميا للمكوث فوق اراضيهم الزراعية ولكن افراد الحملة الحوثية باشروهم باطلاق الرصاص الحي بغرض ترهيبهم، وفقًا لما نقلته وكالة خبر.

ولفتت المصادر ان اطقم ومدرعات الحملة الحوثية تجوب المنطقة وتطارد الأهالي في مسعى لاختطافهم واقتيادهم الى سجونها في معسكر 48 التابع لمايسمى قوات “الحرس الجمهوري” بهدف تخويف الأهالي ومنعهم من الاعتراض على عمليات نهب أراضيهم.

تأتي عمليات السطو امتدادا لعمليات نهب ممنهجة ومنظمة للاراضي واسعة النطاق شنتها قيادات حوثية تابعة للقيادي عبدالخالق بدر الدين الحوثي المكنى “أبو يونس” شقيق زعيم الجماعة والمعين قائدا لقوات الحرس الجمهوري التابعة لها في شهري مايو ويوليو الماضيين تحت مسميات متعددة منها أنها مملوكة لمدينة الحرس الجمهوري ووزارة الدفاع وتارة أخرى باسم أنها ملك للأوقاف.

ويطالب أهالي قرية قرمان التابعة لمخلاف شهاب الأسفل بمديرية بني مطر بوقف الاعتداءات على اراضيهم وتنفيذ احكام قضائية تثبت ملكية أهالي قرمان للاراضي والمساحات المعتدى عليها واحدثها اوامر خطية من محكمة أستئناف محافظة صنعاء لإدارة أمن مديرية بني مطر بمنع ضباط أفراد الحرس التابعين للمليشيا من الاستحداث في أراضي قرية قرمان وهي الأوامر التي بررت إدارة أمن مديرية بني مطر بعدم قدرتها على تنفيذها.

وعمدت مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ بدء الانقلاب، إلى السطو على أراضي وممتلكات المواطنين بذريعة أنها أملاك الدولة، وهي ذريعة لطالما استخدمتها في عمليات نهب واسعة لأراض المواطنين في كل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى