اعتقال عبدالعظيم الحوثي بتهمة التأمر مع السعودية

اعتقلت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، عبدالعظيم الحوثي، وعدد من طلابه في ظل الصراع القائم بين الحركة الزيدية في اليمن، والتمدد الشيعي الاثنى عشري القادم من إيران..

ونقلت وسائل إعلام يمنية، أن المليشيا الحوثية، داهمت منزل العلامة الزيدي محمد عبدالعظيم الحوثي، واختطفت عدد من طلابه، واتهمته بالخيانة والتأمر مع السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع معلومات تشير إلى تعرض مهدي المشاط رئيس مجلس سياسي الحوثي، لمحاولة اغتيال أثناء تواجده في محافظة صعدة، وفقًا لما نقله موقع كريتر سكاي.

وتتصاعد الخلافات الداخلية بين الميليشيا الحوثية، بعد أن دعا محمد عبدالعظيم الحوثي، أتباعه للاستنفار في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية، استعدادا للمواجهة المحتملة مع أنصار عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيا.

وكان محمد عبد العظيم، وصف عناصر الميليشيات الحوثية بأنهم «لصوص ومجرمون وسلاليون»، مؤكدا على أتباعه في مختلف المناطق رفع الجاهزية وحمل السلاح في مواجهة جماعة عبدالملك الحوثي، التي قال إنها شنت على الموالين له «هجوما غادرا وجبانا بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة على رؤوس الأطفال والنساء وكبار السن».

زر الذهاب إلى الأعلى