مساعٍ حوثية للسيطرة على مركز تدريس العلوم الشرعية للسلفيين بإب

كشفت مصادر مطلعة، الأربعاء 23 أغسطس2023، عن مساعٍ لمليشيا الحوثي تهدف للسيطرة والسطو على مركز لتدريس العلوم الشرعية تابع للسلفيين في محافظة إب.

وأوضحت المصادر، بأن مليشيا الحوثي تسعى للسيطرة على مركز دار الحديث في منطقة مفرق حبيش بمديرية المخادر، شمالي مدينة إب، وإغلاقه بشكل كلي بالتزامن مع مضايقات يتعرض لها القائمون على المركز من قبل المليشيا.

وأشارت إلى أن المليشيا تهدف لتحويل دار الحديث السلفي إلى مركز لنشر أفكارها المذهبية والطائفية في المحافظة، وفقًا لما نقلته وكالة خبر للأنباء.

ولفتت المصادر إلى فشل المليشيا في تلفيق تهم للمركز خلال الأيام الماضية، من بينها تحول المركز إلى “بؤرة للفاحشة واغتصاب الأطفال وأنه حصل اغتصاب أربعة عشر طفلا” وأشياء أخرى زائفة.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي “أحمد الحمران” الملقب بـ”العصري” والذي عينته المليشيا مديرا لمكتب مستحدث سمّته “مكتب الإرشاد”، يقف خلف المساعي الهادفة للسيطرة الكلية على المركز.

يشار إلى أن المركز الذي يتبع الشيخ عبدالعزيز البرعي، نفى في بيان صادر عنه، تلك الاتهامات والشائعات، مؤكدا أن عمليات التحقيق وصلت إلى براءة المركز من تلك الاتهامات.

إلى ذلك، أدان علماء ووجهاء محافظة إب، في بيان آخر، الاتهامات الموجهة ضد دار الحديث، والإشاعات التي يتم تداولها بهدف إشعال الفتنة.

وفي أكتوبر 2017م، تعرض مركز دار الحديث بمفرق حبيش، لهجوم حوثي مسلح أسفر عن سقوط جرحى، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيا إغلاق المراكز السلفية وغير السلفية التي يتم فيها تحفيظ وتعليم القرآن وتحويلها لمراكز طائفية بالتزامن مع استغلال المليشيا لمساجد المحافظة لنشر أفكارها المذهبية والطائفية وسط رفض مجتمعي واسع.

زر الذهاب إلى الأعلى