يحرم الموظفين من رواتبهم.. الحوثي ينفق نحو 12 مليون ريال لمحاضرات ودورات طائفية في البيضاء (وثيقة)

تداول ناشطون وثيقة مسربة عن تكاليف مالية انفقتها مليشيا الحوثي في البيضاء تحت مسمى بيان نفقات الدورة التدريبية لبرنامج محاضرات ودروس لزعيم المليشيا يتحدث عن مالك الأشتر في عهد الخليفة الرابع علي بن أبي طالب.

وتوضح تلك الوثيقة التي حصل الموقع على نسخة منها، النفقات المالية التي صرفت لهذه الفعالية الطائفية والمقدرة بنحو 12 مليون ريال.

الكشف المسير بتلك النفقات موجه من مايسمى مدير عام البحوث والتدريب الغير معترف به قاسم صالح السيد بمحافظة البيضاء لمحافظ المحافظة المعين من قبل المليشيا طالب فيها المذكور صرف مبلغ (11656000) لتغطية النفقات لهذه الفعالية.

و تصرف المليشيا الحوثية المبالغ الطائلة التي تنفقها على دوراتها الطائفية ودروسها المذهبية تحت أسماء ومناسبات متعددة، بينما تحرم موظفي الدولة من روابتهم، بحجة عدم توفر الموارد، بينما تظهر الأموال على الدورات الطائفية الشيعية، وعلى المشرفين الحوثيين.

ويعتبر الشيعي مالك الاشتر من الذين ناصروا الخليفة الرابع الإمام علي بن أبي طالب في حروبه ضد معاوية على السلطة، وتروي المصادر التاريخية أن الإمام علي أسند إلى الاشتر ولاية مصر قبل وفاته مسموماً في الطريق إليها سنة 39 هجرية.

زر الذهاب إلى الأعلى