تورط المليشيا في تدريب عناصر القاعدة على صناعة وتشغيل العبوات الموجهة

كشفت مصادر أمنية عن صلة وثيقة بين مليشيا الحوثي الإرهابية، وجماعة تنظيم القاعدة، في حادثة اغتيال قائد الحزام الأمني في محافظة أبين العميد/ عبداللطيف السيد، بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة وادي عومران.

واكدت مصادر أمنية، أن العبوة التي استخدمها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في استهداف موكب العميد “السيد”، تحمل بصمات وطابع مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأفادت المصادر، بأن العبوة عبارة عن جسم مموه محشو بالمواد المتفجرة والشضايا، وهي من نفس العبوات التي تستخدمها مليشيا الحوثي الارهابية في عملياتها الإرهابية بأنواع وأحجام متعددة.

واضافت، لعبت مليشيا الحوثي دوراً محورياً في دريب وتأهيل عناصر تنظيم القاعدة على صناعة وتركيب وتشغيل العبوات الناسفة التوجيهية. مشيرة إلى أن “هذه العبوات تم صناعتها وتطويرها من قبل خبراء إيرانيين وتم تجربتها في الساحل الغربي بطرق وأنواع عديدة”.

ولفتت إلى أن عناصر تنظيم القاعدة، لم يسبق لها استخدام مثل هذه العبوات في عمليات سابقة، في مختلف العمليات التي نفذتها في محافظة أبين أو غيرها.

واوضحت المصادر، أن العبوة المموهة زرعت في محاذاة الطريق الترابي بوادي عومران بمديرية مودية، بين محافظات أبين وشبوة (جنوب شرق البلاد) والبيضاء (وسط البلاد)، وتم توصيلها عبر سلك كهربائي إلى بطارية زرعت بين الاحراش للتحكم بها عن بعد.

واستشهد العميد “السيد” في 10 اغسطس الجاري، إثر هذا التفجير الإرهابي برفقة عدد من الجنود، تفحمت من بينها ثلاث جثث، بحسب مصدر في مستشفى مودية الذي نقلت إليه عقب الحادثة.

وخلّف الانفجار الشديد للعبوة المموهة، حفرة عميقة مخروطية الشكل بعمق يقارب متر ونصف المتر، وقطر مماثل.

زر الذهاب إلى الأعلى