ألوية العمالقة تنفي حصارها معين عبدالملك.. والعليمي يوجه بالتحقيقات

نفت ألوية العمالقة الجنوبية، ما ردده بعض وسائل الإعلام في اليمن، عن توتر بينها وبين رئيس الوزراء معين عبدالملك، و بعد ساعات من اشتباكات عنيفة دارت داخل قصر المعاشيق..

وقال بيان مقتضب نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة على موقعه في الانترنت، إنه لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر المعاشيق الرئاسي بعدن.

وأكد البيان،و إنه لم يحدث أي توتر، ولا صحة لأخبار محاصرة ألوية العمالقة رئيس الوزراء.

وكشف ما حدث أن فريقًا من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، ذهب الى مكتب رئيس الوزراء لمتابعة ملف الكليات ومعاهد التأهيل الأمني والعسكري في المحافظات المحررة.

وكان مصدر مسئول، قال لـ«الحديدة لايف»، إن مجموعة من الأفراد احتجوا أمام معين عبدالملك حين عودته من الرياض إلى قصر معاشيق بعدن، بسبب الوضع المعيشي المتردي، وحصلت مناوشات بين أفراد حراسة القصر والمحتجين، بالتزامن مع وصول فريقًا من مكتب نائب مجلس القيادة.

وكان مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قال إن الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، تابع ماحدث مساء الأحد من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بهذا الخصوص وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا بالوقوف على ملابسات ماحدث، والأسباب التي أدت إلى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها.

وشدد المصدر على أهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم الانسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى