مليشيا الحوثي تعاود حملات المداهمة بعشرات الاطقم والعربات على قرى مواطنين في البيضاء

عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية، السبت 12 أغسطس 2023، حملة مداهمات واختطافات طالت إحدى قرى مديرية “الشرية” بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، بعد أيام من حملة مماثلة أسفرت عن اختطاف عديد مواطنين.

وافادت مصادر محلية، بان مليشيا الحوثي الإرهابية، داهمت بعشرات الأطقم والعربات المدججة بعشرات المسلحين، قرية “عبس” بمديرية “الشرية” بمحافظة البيضاء، وفقًا لما نقلته وكالة خبر.

وبحسب المصادر، حاصرت الأطقم والعربات الحوثية منازل تابعة لقبيلة “آل الشرجبي” بينها منزل الشيخ مهدي صلاح، على خلفية قضية ثأر بينها وقبيلة “آل طربوش”، والاخيرة تنحاز إليها مليشيا الحوثي.

يأتي ذلك، بالرغم من استمرار وساطة قبلية يقودها الشيخ علي فضل الجبري لحل قضية الثأر القائمة بين القبيلتين، في مساع حوثية لتفجير الوضع قبليا، سعياً من المليشيا المدعومة إيرانياً في اغرق المنطقة مثل بقية المناطق في فوضى الاحتراب القبلي، واشغال أبناء القبائل عن المطالبة بحقوقهم المنهوبة حوثياً، باعتبار الأخيرة تمثل سلطة “أمر واقع”.

ولفت المصادر إلى أن هذه الحملة جاءت بعد أيام على مماثلة لها، قادها المشرف الحوثي المدعو “صالح ناصر الرطب الجوفي” على قرية “عبس” في ذات المديرية، أدت إلى خطف عدد من أبناء”آل الشرجبي”، واطلقت الرصاص الحي على منازل السكان بصورة همجية روعت النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى