قبائل عمران تنتفض.. قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي القبائل اليمنية

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي الإرهابية ومسلحين قبليين في مديرية جبل يزيد بمحافظة عمران، في ظل توسع عمليات السطو الحوثية على الأراضي والجبال في المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قتلى وجرحى سقطوا في اندلاع مواجهات بين مليشيا الحوثي ومواطنين من أهالي بيت بادي التابعة لمديرية جبل يزيد، وفقًا لما نقلته وكالة خبر للأنباء.

وأضافت، إن المواجهات اندلعت على خلفية رفض الأهالي السماح لمليشيا الحوثي بالاستيلاء على مساحات شاسعة تابعة للأهالي والأوقاف.

وفي مطلع يوليو 2023، استحدثت مليشيا الحوثي موقعاً عسكرياً في منطقة المواجهات القبلية التي غذتها المليشيات بين أهالي قريتي الأبرقي وقينة بمديرية جبل عيال يزيد بمحافظة عمران، فيما أعلنت وساطة قبلية -أوقفت المواجهات- صلحا بين الطرفين بعد مقتل وإصابة ما لا يقل عن 8 مسلحين من الطرفين.

وقالت المصادر، حينها، إن المليشيات عمدت إلى استحداث موقع عسكري في جبل صليل الذي حصلت فيه الاشتباكات بهدف تسعى إليه منذ ما يقارب سنة في ظل تأجيج وتغذية قيادات المليشيات الحوثية للحرب بين القبائل للتمكن من التوغل وتوسيع الشرخ بين الأهالي وفرض أهدافها وبسط المزيد من السيطرة والتحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى