مليشيا الحوثي تفتتح مدارس موازية للتعليم الطائفي في إب لاستقطاب طلبة الثانوية

افتتحت مليشيا الحوثي في محافظة إب وسط اليمن، مدارس داخلية موازية للتعليم الثانوي، لتدريس مناهج حوثية خاصة بالجماعة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن المليشيا فتحت مدارس ثانوية داخلية بمدينة إب عاصمة المحافظة لإستقطاب طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، لاستقطاب الطلاب وتعليمهم مناهج خاصة تكرس لنشر الطائفية والمعتقدات المذهبية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا دشنت السبت، افتتاح المدارس تحت مسمى “شهيد القرآن” وهو الإسم الذي تطلقه المليشيا على مؤسسها الصريع حسين الحوثي الذي قاد التمرد على الدولة في 2004 بمحافظة صعدة شمالي البلاد، وفقًا لنا نقله موقع المصدر أونلاين.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا وفرت في تلك المدارس، السكن والتغذية وإعاشة شهرية، ومعلمين من أتباع المليشيا بمرتبات عالية، في الوقت الذي اعتمدت موازنات مالية كبيرة لتلك المدارس والعاملين فيها.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا حولت مركز التوحيد بمنطقة “المعاين” غربي إب والذي كان مركزا لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية، حولته إلى مدرسة خاصة بطلبة الثانوية لتدريس مناهج حوثية طائفية وحولت السكن الطلابي لمركز التوحيد إلى سكن لطلابها الذين تقوم بإستقطابهم بوسائل وإغراءات عدة.

وأفادت المصادر، إلى أن المليشيا تقوم بإستقطاب خريجي الثانوية لتدريسهم مناهج طائفية بعد افتتاحها ما أسمته بـ “الكلية العليا لتعليم القرآن الكريم” بمنطقة الدحثاث جنوب مدينة إب، في الوقت الذي تواصل فيه تقديم الإغراءات العديدة للطلاب للدخول في الجامعة ومدارسها الطائفية.

زر الذهاب إلى الأعلى