بن حبتور يشن هجوما نادرا على نهج جماعة الحوثي الذي «اعاد البلاد عقودا إلى الوراء»

شن رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها عبدالعزيز حبتور، هجومًا نادرًا على نهج الجماعة الدينية المتشددة، قائلا ان حركة التمرد التي قادتها للسيطرة على محافظات شمالي اليمن” اعادت البلاد عقودا إلى الوراء”، حد تعبيره.

وفي اول انتقاد معلن لما تطلق عليه مليشيا الحوثي “ثورة 21 سبتمبر” اكد بن حبتور أن الثورات تأتي للارتقاء بما هو موجود من بنية تحتية وخدمات والسير بالبلاد إلى الأمام، لكنه قال بان “الثورة التي حدثت أعادت البلاد عقودا إلى الوراء وجعلتنا نسير بشكل عكسي”، أضاف في فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان بصنعاء” أي ثورة لم تصل إلى نتائج واهداف تخدم البلد تعد فاشلة”.

واستدل بما آلت اليه الأوضاع في اعقاب الثورة الفرنسية، ووصول نابليون إلى السلطة وأعدم كل الثوار، والأحداث المشابهة لما بعد الثورة الروسية على القيصر.

وأكد أن المشكلات لا تحل من تلقاء نفسها بل عبر الاقتراب منها وقراءتها وتفكيكها والعمل على معالجتها وصولا إلى حلول ناجعة وممكنة لها.

اضاف “إذا لم يبادر السياسيون جميعا في أن يتعاملوا مع المشكلات وبشكل مسؤول سنظل ندور حول ذاتنا وأنفسنا دون أي تقدم”.

واستطرد: مازلنا نتشبث بالأمل في إنقاذ الشعب والانطلاق نحو أفاق المستقبل لخدمة مواطنينا.

ويأتي هذا الهجوم في ذروة تصاعد موجة الاحتقان الشعبي ضد سياسة مليشيا الحوثي وفساد قادتها، بالتزامن مع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية وتفاقم حدة الضائقة المعيشية.

زر الذهاب إلى الأعلى