إقصاء أكاديمية من منصبها في كلية إعلام جامعة صنعاء لاعتراضها قرار الفصل بين الطلبة والطالبات

أقصت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، رئيسة قسم الصحافة والنشر الإلكتروني في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، على خلفية اعتراضها قرارا على غرار قرارات جماعة طالبان في أفغانستان.

وبحسب مصادر اكاديمية، اصدرت إدارة الكلية الخاضعة لتوجيهات ملتقى الطالب الجامعي “كيان رقابي حوثي”، قرارا قضى بعزل الدكتورة “سامية الأغبري” من رئاسة قسم الصحافة والنشر الإلكتروني، وعينت موالٍ للمليشيا الحوثية في المنصب.

وذكرت، أن قرار العزل الذي تقف وراءه مليشيا الحوثي، جاء عقب اعتراض الدكتورة “الأغبري”، على قرار الفصل بين الطلبة والطالبات، ووصفه بـ”دخيل” على الثقافة اليمنية، ومسيء للأسرة اليمنية.

واخر يوليو الماضي، أصدرت مليشيا الحوثي تعميما لطلبة الكلية، أكدت الفصل بين الطلبة والطالبات في قاعات الدراسة، بدءاً من العام الدراسي الجديد 2023/ 2024م.

واوضحت أن نظام الدراسة الجديد في كلية الإعلام بجامعة صنعاء سيكون كالآتي: تخصيص يوم السبت والاحد والاثنين للطلاب، فيما تخصيص يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس للطالبات فقط.

وقوبل القرار الحوثي باعتراض شديد رغم تمرير المليشيا له بالقوة، ما دفع العشرات من الطلبة والطالبات إلى إعلان اضراب، احتجاجا على القرار الذي اعتبره ناشطون وحقوقيون تأكيدًا للفكر الإرهابي المشترك بين مليشيا الحوثي الإيرانية وطالبان الأفغانية.

زر الذهاب إلى الأعلى