من ايران .. عودة نجل مؤسس الحركة الحوثية إلى صنعاء للمشاركة بتشيع جثمان زوجته.. وهذه التفاصيل

افادت مصادر خاصة عن عوده نجل زعيم مليشيا الحوثي إلى صنعاء قادمًا من إيران، بعد أن تعرض لمحاولة اغتيال من قبل الجناح الذي أسقطته من وزارة الداخلية التابعة لهام.

وكشف الاعلامي علي الشعباني، أن علي حسين بدر الدين الحوثي عاد إلى صنعاء مؤخرًا عقب مقتل زوجته في ظروف غامضة.

وأشار الشعباني في منشور على صفحته في الفيس بوك، إن علي حسين بدر الدين الحوثي عاد إلى صنعاء مؤخرًا عقب مقتل زوجته تحت مبرر تشييع جنازة زوجته، غير أنه لم يحضر ذلك.

وكانت مصادر استخباراتية وثيقة الإطلاع كشفت عن تحركات لقيادات بارزة في مليشيا الحوثي الإرهابية ومغادرتهم مطار صنعاء إلى طهران عبر مطار المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت المصادر، إن قيادات حوثية بارزة من بينهم القيادي في المليشيا المدعو عزيز الجرادي والمكنى بـ(أبو طارق) ونجل الهالك حسين الحوثي المدعو علي حسين الحوثي، زاروا طهران خلال الفترة الماضية.

والتقت القيادات الحوثية أثناء تواجدها بالعاصمة الأردنية عمان بعدد من ضباط المخابرات البريطانية والأردنية الذين سهلوا تحركاتهم وتنقلاتهم إلى طهران.

وأوضحت المصادر أن العشرات من القيادات الحوثية والعناصر التابعة لها تزور طهران بشكل مستمر لتلقي التدريبات وحضور دورات قتالية ودورات متخصصة في مجال الاتصالات والتقنية.

وجددت المصادر تأكيدها أن التنسيق بين المخابرات البريطانية والقيادات الحوثية سهل للأخيرة التنقل بحرية والوصول إلى طهران لتلقي التعليمات والتدريبات العسكرية والأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى