يضحكون على عقول اليمنيين.. الحوثيون يدافعون عن انتهاكاتهم الممنهجة ضد المرأة

نشرت صحيفة الثورة الرسمية الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، تقريرا مطولا للدفاع عن اجراءات الجماعة التمييزية ضد المرأة، التي كان آخرها تحديد نظام الدراسة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء بثلاث ايام اسبوعيا للطلاب، وثلاث ايام للطالبات بذريعة منع الاختلاط”.

وكعادة الجماعة في التغرير بالشعب والضحك على عقولهم من خلال التأليف الكاذب، زعمت الصحيفة، أن دراسات غربية حذرت من خطر الاختلاط وآثاره المدمرة في الجامعات، قائلة إن ربع طالبات الجامعات الغربية يتعرضن للاغتصاب من زملائهن وان النخب تلحق ابناءها في جامعات غير مختلطة، حد تعبيرها.

وصعدت مليشيا الحوثي، منذ اجتياحها للعاصمة اليمنية صنعاء في العام 2014، من انتهاكاتها ضد المرأة، من خلال سلسلة اجراءات وقيود على حرية التنقل والسفر والعمل وارتداء الملابس وارتياد العديد من الأماكن العامة.

وكان زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي جدد في من حسم موقف جماعته من مشاركة المرأة في الحياة العامة، قائلا إن الأمور العملية التي تحتاج تواصلا مباشرًا تأتي في إطار مسؤوليات الرجال، حد تعبيره، وهو ما يعني نسف دور المرأة في المجتمع اليمني.

واكد الحوثي في محاضرة تلفزيونية على أنه لا حاجة للمرأة في أن يكون لها علاقات مباشرة بالرجال الأجانب، في اشارة الى حصر مشاركة المرأة بمجالات ضيقة ومحدودة.

واوضح ان “دور المرأة في هذه الحياة هي الحنان والرقة والعاطفة”، في تشديد على طبيعة وظيفتها كربة منزل.

واعتبر مشاورة النساء في مجالات مسؤولية الرجال الأساسية هي استشارة من غير ذوي الاختصاص في هذا الدور، فهو دور لا تجربة للنساء فيه.

واتهم الحوثي من وصفهم بالأعداء، بالسعي لفصل المرأة عن أسرتها، قائلا ان الإسلام جعل الرعاية والنفقات على الرجل.

اضاف “إذا كان للمرأة إسهام في ذلك يبقى بما يناسب خصوصيتها وظروفها”.

زر الذهاب إلى الأعلى