أبناء قبيلة بني الحارث يمنعون الحوثي من السطو على أراضيهم ومزارعهم بالقوة

نصبت قبيلة بني الحارث، شمالي صنعاء، خيمة اعتصام، للاحتجاج ومنع محاولة مليشيا الحوثي المتكررة السطو على آلاف الكيلومترات من أراضيهم ومزارعهم بقوة السلاح.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن العشرات من أبناء قبيلة بني الحارث نصبوا خيمة اعتصام للاحتجاج ومنع محاولة قيادات حوثية بارزة للسطو والاستحداث في أراضٍ ومزارع شاسعة في منطقة بني جرموز التابعة لمديرية بني الحارث.

وقبل يومين، تمكن العشرات من أبناء قبيلة بني الحارث من طرد عناصر حوثية حاولت السطو على أراض وممتلكات لهم بالقوة.

واعترض المواطنون بالعصي والهراوات العناصر الحوثية التي نفذت حملة عسكرية أرسلتها قيادات حوثية للسطو والاستحداث في أراضٍ ومزارع شاسعة في منطقة بني جرموز التابعة لمديرية بني الحارث، فيما اختطفت المليشيا عددا من الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ووثق مقطع مصور الحادثة، حيث يظهر المواطنين وهم يعترضون الأطقم، كما أظهر مناوشات ومشادات للمواطنين مع عناصر المليشيا الذين أطلقوا الرصاص لتخويف الأهالي الذين تمكنوا بعد ذلك من طرد أطقم المليشيا من المنطقة.

يشار إلى أن المليشيا تسعى لنهب ما يقارب من 69 ألف لبنة مملوكة لمواطنين، في عزلة بني جرموز مديرية بني الحارث مدعية تسليمها للمساهمين في جمعية ذي مرمر السكنية وروجت إعلاميا ذلك بأنه إنجاز أعاد الحقوق لأصحابها.

كما تستمر حملات النهب والمصادرة الحوثية لآلاف الكيلومترات من أراضي وأملاك المواطنين في محيط مطار صنعاء الدولي (شمال) بذريعة توسعة حرم وحمى المطار.

زر الذهاب إلى الأعلى