مواطنون يعثرون على شاب مشنوقاً داخل محله التجاري في حزم العدين بعد خلافه مع مشرف حوثي

عثر مواطنون، الأربعاء 12 يوليو 2023، على شاب مقتولاً في ظروف غامضة داخل محله في محافظة إب (وسط اليمن)، في ثالث جريمة تحدث خلال أسبوعين.

وقالت مصادر محلية، إن شابًا يُدعى إيهاب أحمد محمد منصور، من أبناء قرية السهيلة بني عواض بمديرية حزم العدين عثر عليه مواطنون مشنوقاً، وقد لف عنقه بحبل داخل محله التجاري الواقع تحت إدارة المديرية التي تحمل الاسم ذاته غربي محافظة إب.

وبحسب سكان محليون، فإن الشاب إيها أحمد منصور، كان قد دخل في خلاف كبير مع أحد المشرفين الحوثيين، لرفضه دفع إتاوات فرضت على أصحاب المحلات التجارية.

تأتي الحادثة بعد يومين من مقتل رجل في عقده الثالث من العمر على يد زوجته، في إحدى البلدات بمديرية حزم العدين غربي المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن امرأة اقدمت على قتل زوجها جمال الفخري (35 عامًا) في منطقة بني الفخر، بمديرية حزم العدين، غرب مدينة إب. وتضاربت الأنباء عن السبب الذي أدى إلى ارتكاب المرأة لهذه الجريمة، بين قائل إنها عن الطريق الخطأ، ورواية أخرى انها قتلته عمدا بعد أن حاول الزواج عليها.

يأتي هذا بعد أسبوع من مقتل رجل على يد زوجته في مديرية يريم، شمال المحافظة؛ على خلفيه محاولته الزواج بامرأة أخرى. وحسب المصادر، فقد قام أهالي المرأة بقتلها، ودفنها مع زوجها في قبر واحد.

ومنذ انقلاب الحوثيين على السلطة وانزلاق البلاد إلى حرب شاملة تسببت بأزمة إنسانية هي الأكبر في العالم، زادت معها جرائم القتل والعنف الأسرية في ظل زيادة المشكلات العائلية والحالات النفسية والمرضية بسبب الوضع المادي الصعب للسكان والذي قاد العشرات منهم إلى الانتحار في عموم محافظات الجمهورية في ظاهرة تتصدر ضحاياها محافظة إب.

زر الذهاب إلى الأعلى