«مساواة» تدين حملة اعتقالات الحوثيين التعسفية ضد ملاك محلات الصرافة في البيضاء

دانت منظمة حقوقية، حملة الاعتقالات التعسفية التي نفذتها مليشيا الحوثي ضد عددٍ من أصحاب محلات الصرافة في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات، في بيان مقتضب أصدرته الجمعة 7 يوليو 2023: “‏ندين بأشد العبارات الاعتقالات التعسفية التي نفذتها جماعة الحوثيين ضد ملاك محلات الصرافة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء مساء الخميس”.

وأضاف البيان أن اعتقال المدنيين دون سبب وتحويلهم إلى السجون والمعتقلات يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ومخالفة صريحة وفجة للقانون الدولي.

ودعت “مساوة”، الجماعة إلى الإفراج الفوري عن جميع الصرافين الذين اعتقلتهم تعسفياً دون أي مبرر أو ذنب ارتكبوه.

وكانت مصادر حقوقية قد ذكرت أن مليشيا الحوثي، نفذت حملة اعتقالات تعسفية ضد ملاك محلات الصرافة برداع، بإشراف القيادي في الجماعة أبو حسين العربجي، المعين من قبلها مديرًا لشرطة محافظة البيضاء، واعتقلت أكثر من 25 منهم، وأودعتهم سجن المنطقة بجوار القتلة وأصحاب السوابق.

وأشارت المصادر إلى أنها لا تزال تحتجزهم “داخل سجن أشبه بالإسطبل في مدينة رداع وتمتهن كرامتهم بطريقة إجرامية تعسفية لا تمت للإنسانية بأية صلة”.

هذا ودعا أهالي المختطفين، المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية وكافة وسائل الإعلام إلى الالتفات إلى قضيتهم العادلة وكشف جرائم الجماعة بحق ذويهم المعتقلين دون مبرر.

زر الذهاب إلى الأعلى