الحوثيون يكثفون من تحركاتهم العسكرية ويدفعون بتعزيزات ضخمة إلى الضالع

قالت مصادر محلية في محافظة الضالع، السبت 1 يونيو 2023، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، أرسلت تعزيزات عسكرية وبشرية ضخمة إلى تخوم المحافظة، بعد ساعت من كسر القوات المشتركة لهجوم شنته الجماعة على مواقع الحكومة اليمنية.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين، كثفوا خلال الساعات الماضية (مستمرة حتى ساعة كتابة هذا الخبر)، تحركاتهم العسكرية ويدفعون بأعداد إضافية من المقاتلين معززين بآليات عسكرية متنوعة الى المناطق الخلفية من خطوط التماس مع القوات المشتركة (حكومية وانتقالي) في المحافظة.

وفي وقت متأخر من يوم الجمعة 30 يونيو 2023، افشلت القوات المشتركة، هجومين متتاليين لمليشيا الحوثي الارهابية، في جبهات شمال غربي الضالع (جنوبي اليمن)، عقب مواجهات عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين.

وأكد مصدر عسكري ميداني، أن وحدات من القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد عناصر مليشيا الحوثي، أثناء محاولة التسلل باتجاه مواقع تمركز وحداتها في “شعب أحمد، حبيل ناجي والساحلة”، شرقي مديرية الحُشا، غربي قعطبة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها العسكرية في مختلف الجهات، وضاعفت من انتهاكاتها بحق المدنيين، وسط صمت دولي وأممي كريب.

زر الذهاب إلى الأعلى