تجدد ولاءها المطلق لطهران.. مليشيا الحوثي تشارك في استعراض عسكري لـ اذرع الحرس الثوري الإيراني بالمنطقة

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية ذراع الحرس الثوري الإيراني في اليمن استعراضا عسكريا بحريا بشكل متزامن مع مليشياتها واذرعها العسكرية في دول محور الهلال الشيعي في اطار ما اسمتها فعاليات “يوم القدس العالمي”.

وذكرت وسائل اعلام إيرانية، ان ما اسمته “حرس الثورة الإسلامية في إيران نفذت استعرض بارجتين حربيتين وزوارق عسكرية قبالة ميناء بندر عباس خلال المسيرة البحرية في يوم القدس العالمي”، “كما نظمت قواته البحرية ايضا استعراضا عسكريا بالزوارق في محافظة غيلان في بحر قزوين”.

وبالتزامن، نظمت مليشيا الحوثي استعراض عسكريا في سواحل محافظة الحديدة (غرب اليمن) بقوارب إيرانية سُلِّمت لها مؤخرا، ونظمت ايضا مليشيا الحشد الشعبي العراقي استعراضا كبيرا في البحر بالمناسبة.

ويأتي ذلك مع تنفيذ البحرية الإيرانية مناورة واستعراضاً عسكرياً بحرياً بأكثر من 2700 قطعة بحرية تحت مسمى “يوم القدس العالمي” في مضيق الخليج العربي الذي وصفته وسائل إعلام حوثية بمضيق هرمز.

ويرى مراقبون ان هذا الاستعراض المتزامن لمليشيا الحوثي الذراع الايرانية في اليمن واذرعها في المنطقة مع الحرس الثوري الإيراني تأكيد من مليشيا الحوثي الإرهابية على تجديد ولاءها المطلق لنظام إيران الطائفي وإبداء لمظاهر الإذعان والتبعية المطلقة لها.

ولفتوا ان هذا التصرف لايدل الا على استمرار المناورة واستخدام قيادة المليشيات الحوثية التقية ونقض الاتفاقات والعهود كعادتها، خصوصا بعد مغادرة مبعوثون سعوديون وعمانيون صنعاء بعد زيارة استمرت لعدة أيام تم خلالها إجراء محادثات مخططة مع قيادات عليا في مليشيا الحوثي.

وأشاروا الى هذا الاستعراض العسكري في ظل تلك الجهود الحثيثة لإيقاف اطلاق النار وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثمان سنوات في اليمن، تأكيد من مليشيا الحوثي على مواصلة حربها بالوكالة والسير على نهج الولاء المطلق والمباشر لطهران وتنفيذ أجندتها ومشروعها الطائفي وتهديد جديد للأمن القومي لدول الجوار والإقليم خاصة المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى