«الإرهابية» تصعد من عملياتها العسكرية في الجوف

كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران من هجماتها العسكرية في تصعيد جديد استهدف مواقع القوات الحكومية المعترف بها دوليا في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقالت مصادر عسكرية، إن المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، تجددت الثلاثاء 21 فبراير 2023، في مديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت بين الطرفين عقب محاولة مسلحي المليشيا التسلل إلى مواقع الجيش شمال منطقة اليتمة.

وأشارت إلى أن المعارك أسفرت عن استشهاد خمسة جنود من قوات الجيش وجرح آخرين، فيما سقط عدد من المسلحين الحوثيين بين قتيل وجريح.

وأكدت أن قوات الجيش تمكنت من إحباط هجوم المليشيا، وإجبارها على التراجع وسط أنباء عن دفع الحوثيين بتعزيزات عسكرية.

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية في الجوف العقيد ربيع القرشي، إن الحوثيين كثفوا هجماتهم على منطقة الأجاشر الحدودية شمال محافظة الجوف بحسب وكالة أنباء “شينخوا”.

وأكد استشهاد أربعة ضباط من منتسبي قوات حرس الحدود، هما اثنان برتبة عقيد ومثلهما برتبة نقيب، جراء هجمات مليشيا الحوثي على المنطقة الحدودية.

وأضاف المتحدث العسكري، أن القوات الحكومية صامدة في مواقعها رغم الهجمات المكثفة للحوثيين والتي يستخدمون فيها الطيران المسير المفخخ.

والجمعة 17 فبراير 2023، استشهد قائد الكتيبة الأولى في لواء الصمود حرس حدود العقيد حسين هادي مروح خلال مواجهات مع قوات الحوثيين في جبهة الأبتر شمالي منطقة اليتمة بمحافظة الجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى