مساعٍ حوثية لفصل مئات المعلمين في إب

كشفت مصادر تربوية، الأربعاء 15 فبراير 2023، عن مساعٍ لمليشيا الحوثي لفصل المئات من المعلمين في محافظة إب، في الوقت الذي تواصل مشروعها في “حوثنة المؤسسات” وفصل موظفين وإحلال عناصرها بديلا عنهم.

وبينت المصادر، بأن مليشيا الحوثي شكلت لجانا محلية في القطاع التربوي بمختلف مديريات المحافظة، تحت مبرر التحقق من القوة الفعلية للمدرسين والعاملين في سلك التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن اللجان الحوثية المشكلة وصلت لعدد من المدارس، للبدء في أعمالها الميدانية الهادفة لفصل المئات من الموظفين وإحلال بدلا عنهم عناصر حوثية وأخرى موالية لها.

ولفتت المصادر إلى استغلال المليشيا لتسريبات عن “صرف مرتبات الموظفين”، لفصل المئات من الموظفين، تحت مبرر “التحقق من القوة الفعلية والعاملة في الميدان”.

وبحسب المصادر، فإن اللجان الحوثية الميدانية يرأسها مشرف المليشيا في كل منطقة تحيط بها المدرسة، بالإضافة للمشرف التربوي والثقافي للمليشيا بالمديرية أو العزلة، وشخصيتان تختارهما المليشيا من أبناء المنطقة.

وقالت، إن الكثير من أعضاء ورؤساء تلك اللجان، ليس لهم علاقة بالتربية والتعليم وأغلبهم لم يتمكنوا من الحصول على أي مؤهل دراسي، في مشهد يؤكد مدى الفوضى التي تشهدها المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا.

زر الذهاب إلى الأعلى